أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 10 إلى 15 شتنبر 2021

أصداء سوسية

» تعرض عدد من مناضلي حزب العدالة والتنمية لموقف محرج بأكادير، حيث تم طردهم من طرف عدد من التجار بسوق الأحد، خلال زيارتهم لهذا المركب في إطار الحملة الانتخابية للحزب. ورفع التجار في وجه “البيجيديين” شعار “ارحل”، وشعارات أخرى تعبر عن عدم رضاهم عن أداء الحزب، وأمام هذا الموقف الغير مسبوق، ما كان من مناصري “المصباح” سوى الانصراف إلى حال سبيلهم تفاديا لوقوع أي مشادات بينهم وبين التجار الرافضين.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» أقدم قائد منطقة تغازوت شمال أكادير، مدعوما بعناصر من القوات المساعدة، على إحباط عملية للهجرة السرية بشاطئ “25” شمال المدينة، وحسب مصادر محلية، فإن عناصر القوات المساعدة تمكنت من إيقاف أحد المرشحين للهجرة السرية نحو جزر الكناري، في الوقت الذي لاذ فيه رفاقه بالهرب إلى الجبال المجاورة، ومباشرة بعد إيقاف المتهم، تم اقتياده إلى مقر قيادة تغازوت، قبل أن يتم تسليمه لعناصر الدرك الملكي، التي تواصل التحقيق معه في النازلة، حيث عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف نقال يتضمن رسائل صوتية مع رفاقه في الهجرة، ومن المنتظر أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» تساءل الكثيرون هل يأتي مشكل الأمن من الأمن؟ والمناسبة التي أملت طرح هذه التساؤل، هو ما لوحظ من خلو شبه تام لشوارع مدينة إنزكان وتراست والجرف من عناصر الأمن (فرقة الدراجين) هذه الأيام.

__________________________

» دخلت المنظمة المغربية لحقوق الطفل على خط قضية تعرض طفلة بدوار أسكا قيادة أركانة (أولاد تايمة) ضواحي أكادير، للاغتصاب عدة مرات من طرف راع للغنم، مع ابتزازها وتهديدها بنشر صور التقطها لها بعد اعتدائه عليها، وأصدرت بيانا أعلنت فيه تضامنها اللامشروط مع الطفلة البالغة من العمر 11 سنة، ومع جميع الأطفال والنساء والفتيات ضحايا الاغتصاب، وأعلنت في بيان لها، أنها تابعت بقلق وأسف شديدين قضية طفلة أولاد تايمة، مؤكدة شجبها الشديد لهذه الأفعال والسلوكات المشينة المرفوضة تربويا واجتماعيا.

________________________

» عبر عدد من المواطنين بأكادير، عن سخطهم من الانتظار لثلاث ساعات مؤخرا، بثانوية أجدير بحي الهدى، من أجل تلقيهم اللقاح ضد فيروس “كورونا”، مشيرين إلى أن الأطقم المشرفة على المركز لم تباشر هذه العملية في الوقت المحدد، كما لوحظ عدم التزام البعض بارتداء الكمامات الواقية، في حين بدت الكثير من النساء منهكات بطول الانتظار، ولا يعلم المواطنون ما إن كان هذا التأخر ناجما عن عدم توصل المركز بجرعات اللقاح، أم أن الأمر يتعلق بمشاكل أخرى، إذ لم يتم التواصل معهم بهذا الشأن، في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر مقربة، أن سبب ذلك يعود لتأخر أحد الأطر الطبية في المجيء للمركز.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى