أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 02 إلى 09 شتنبر 2021

أسرار العاصمة

» تتحدث الصالونات السياسية عن قرب الإعلان عن هدية ثمينة لكل المغاربة من “سلالة” ما استرجعته المملكة سنة 1975، “جواهر” من جزر شمالية.. فإذا تأكدت هذه “الأحاديث” ستزدهر السياحة في مناطق الريف، وسيتعزز موقعها عالميا على البحر الأبيض المتوسط.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» تواصلت المعارك الانتخابية في مقاطعتين شمال وغرب العاصمة، هما الكبيرتان مساحة والأكثر ساكنة، وأربعة أحزاب تسعى ليكون رئيس الجماعة والحكام الجدد منهما، وقد مهدت لمخططها بتوزيع عدد من مرشحيها على هيئات أخرى بصفة مؤقتة، ليعودوا إلى قواعدهم الأصلية بعد إعلان النتائج، لتشكيل قوة السيطرة على الجماعة والمقاطعات.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» معلمة وطنية تم نسيانها وكانت مشهورة أيام المقاومة باسم “دار الندوة” لتنظيم الأعمال الفدائية، كانت عبارة عن عمارة بحي ديور الجامع يقطنها عمالقة النضال مثل المرحومين عبد الله إبراهيم، عبد الرحمان بادو، قاسم الزهيري، عمر بناصر، والإخوة بوزيان… معلمة طواها النسيان مع الأسف في مدينة التراث الإنساني.

________________________

» ملحق إضافي بعدة إنجازات ألحق بالمشروع الملكي في محور الطرقات والسير والجولان، منها تشييد نفق جديد في أهم مدار عند مدخل العاصمة من مدينة سلا، لانسياب السير إلى الكورنيش وشارعي الحسن الثاني والعلويين دون المرور من ساحة سيدي مخلوف.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى