الرباط يا حسرة

الرباط | توظيفات في مستشفى ابن سينا تطرح تساؤلات عريضة لدى المختصين

الرباط. الأسبوع

    عبر المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة عن استغرابه الشديد لقيام مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بتنظيم مباريات التوظيف في عدة تخصصات لا حاجة للمؤسسات الاستشفائية التابعة للمركز الاستشفائي لها، ولن تخدم لا صحة المواطن ولا الجوانب المتعلقة بالتدبير الإداري والمالي والتقني ولا صيانة الاجهزة الطبيبة بها.

تتمة المقال بعد الإعلان

وقال مكتب المنظمة “ليست هذه المرة الأولى التي يقدم فيها على مثل هذا السلوك والاجراء الإداري المخالف للقوانين، حيث سبق ان أعلن عن مباريات لتوظيفات مماثلة فيما قبل خصصت لمقربين، في تخصصات التجارة والهندسة المناخية والهندسة الحرارية والهندسة المدنية وصانع الأسنان مما يطرح عدة تساؤلات حول مدى نجاعة التعليل المعتمد من طرف المراقبة المالية لوزارتكم في تحديد التخصصات اللازمة لتنظيم مباريات التوظيفات سالفة الذكر”.

وأضاف أنه في “الوقت الذي تحتاج فيه إدارة المستشفيات الى تخصصات التدبير الإداري والمالي والتدبير المعلوماتي والمحاسبة والصيانة البيو طبية، وخاصة مع ارتفاع الحاجيات في المهن الطبية والتمريضية، والتقنيات الصحية لمواجهة كوفيد-19 ولتنفيذ التوجيهات الملكية بخصوص تعميم التأمين الاجباري الأساسي عن المرض لجميع المغاربة وإصلاح المنظومة الصحية الوطنية”. تقوم إدارة ابن سينا بالتوظيف في تخصصات لا حاجة للمؤسسات الاستشفائية لها.

تتمة المقال بعد الإعلان

وطالب المكتب من الوزير “التدخل  العاجل لتوقيف هذه التلاعبات التي تمس بالحق في الصحة وتضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى