عين على الرياضة

رياضة | مطالب بمحاسبة المسؤولين عن فشل الرياضة المغربية

الأسبوع.

    طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام بربط المسؤولية بالمحاسبة في حق مسؤولي الرياضة المغربية حول النتائج الكارثية التي حققتها الفرق الوطنية في أولمبياد طوكيو.

تتمة المقال بعد الإعلان

وقال محمد الغلوسي رئيس الجمعية “وفود كثيرة باسم الرياضة، رغم ان البعض ليست له علاقة بالمجال، تسافر الى طوكيو من المال العام لتقضي كل ماتريد، بما في ذلك المساحات والحمامات، وتتبضع العطور والهدايا للأحباء والأصدقاء، هي نفس الوفود التي تحاول ان تظهر انتصارا محدودا ومتواضعا”.

وأضاف ان “المسؤولين على الشأن الرياضي استفادوا من سياسة الريع بالقطاع ووسعوا شبكات الاستفادة على أقاربهم ومحيطهم، وزبنائهم ليضمنوا البقاء في مناصبهم الوثيرة، وليتمدد الريع في كل ركن من أركان الرياضة، سياسة رياضية تنفق أموالا عمومية ضخمة ترافقها بهرجة وشعارات ومناظرات، تستنزف بدورها أموالا طائلة”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وانتقد ما سماها “خارطة من الريع والفساد اللامنتناهي يعشش في الشأن الرياضي، في ظل غياب المحاسبة والرقابة على المال العام. وضع شجع المسؤولين على الشأن الرياضي على التمادي في التنغيص على المغاربة وهدر الأموال العمومية، دون ان يكون لها أثر على السياسة الرياضية”.

وأكد ان الجميع “يتطلع الى محاسبة حقيقية للمسؤولين على الشأن الرياضي في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، وصونا للمال العام من العبث وحتى لا تتكرر الخيبات والهزائم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى