كواليس الأخبار

منصف المرزوقي.. خطاب الملك للجزائر جد إيجابي

    رحب الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي بدعوة الملك محمد السادس الجزائر لفتح الحدود بين البلدين، منوها برسالة الملك خلال خطاب العرش والتي جاءت لتجاوز الأزمة.

وقال المرزوقي في صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك: “نداء ملك المغرب محمد السادس لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الجزائرية المغربية أمر جد ايجابي.. أظن أنه جاء في الإبان لتجاوز آخر أزمة”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأبدى المرزوقي رغبته في ان تلقى دعوة الملك تجاوبا إيجابيا من قبل الجزائر لما في ذلك من مصلحة لبلدان المغرب العربي قائلا “أمنيتي ككل المغاربيين أن لا يبقى (النداء) صيحة في واد، ليخرج الاتحاد المغاربي من غرفة الانعاش لغرفة النقاهة بانتظار عودته للمشي على قدميه”.

وقال المرزوقي “لا شيء أشد الحاحا اليوم في منطقتنا قدر عودة الصفاء بين الإخوة المتخاصمين لمواجهة أخطار مشتركة، آخرها تحرّك الضباع من أوكار التخلف والاستبداد والعنجهية لتدمير منطقة كان من المفروض ألا يقتربوا أصلا من حدودها، فما بالك أن يصبحوا من اللاعبين الكبار فيها”.

تتمة المقال بعد الإعلان

واكد الرئيس التونسي الأسبق على أن المستقبل يكمن في الوحدة، “وحدتنا قوتنا ومستقبل الأجيال المغاربية”.

تعليق واحد

  1. On comprend votre enthousiasme pour un Maghreb Unis solidaire pour l’avenir de ces peuples mais hélas avec qui un régime ramassés champion du monde de la trahison et les coups bas de bas de gamme c’est leurs raisons d’êtres et les complots derrière le dos de ces voisins a mon avis monsieur le président avec les làches il y’a que la fermeté avec force qui comptes et l’avenir elle va le démontrer les vauriens ils n’ont rien de politique leurs domaines le banditisme et les mafieux

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى