جهات

مهام أمنية جديدة تنتظر المسؤولين الأمنيين بسطات

نور الدين هراوي. سطات

    أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني مؤخرا، على تعيين المراقب العام سمير بنشويخ، الرئيس السابق للمنطقة الأمنية الأولى جليز بولاية أمن مراكش، على رأس المنطقة الإقليمية لأمن سطات، بعدما ظل هذا المنصب الحساس شاغرا لشهور بعد تقاعد الرئيس الأسبق، الخبير الأمني عبد اللطيف دحان، الذي ودعته الساكنة بالبكاء..

ووفق مصادر “الأسبوع”، فإن حركة التنقيلات التي باشرتها مديرية الحموشي في الآونة الأخيرة، شابتها مسطرة انتقائية صارمة، اعتمدت معايير الكفاءة والمردودية، والشفافية والنزاهة والتخليق، وضخ أطر أمنية متمرسة وقادرة على تحمل المسؤولية وضمان سلامة المواطن وأمنه وسلامة ممتلكاته.

تتمة المقال بعد الإعلان

وفي نفس السياق، قالت بعض المصادر المتتبعة للشأن الأمني، أن رئيس المنطقة الأمنية الجديد، المشهود له بالكفاءة، تنتظره مهام أمنية كبيرة بولاية أمن سطات، والتي هي من انتظارات الساكنة، كتخفيض وتقليص نسبة الجريمة وتطويقها، تنظيم حركة السير والجولان التي تعرف بعض الفوضى والعشوائية وتطوير مخطط أمني بمصلحتها، وتكثيف دوريات المراقبة بأحياء المدينة، وحل بعض المشاكل الأمنية الأخرى والتي تطفو من حين لآخر.. في تعاون مع أحد الخبراء الأمنيين، والي أمن سطات، عبد المجيد الشواي، ونائبه والرجل الأمني الكبير، فؤاد بلحضري، المعين حديثا أيضا بسطات، وذلك من أجل أن تبقى سطات عاصمة الشاوية، تتبوأ الصدارة على مستوى الأمن وطنيا.

من جهة أخرى، وفي موضوع خاص بالسلطة الترابية، التحقت مؤخرا قائدة الملحقة الإدارية الخامسة التابعة لمجمع أحياء الخير وما جاوره، للعمل بإحدى المصالح الحساسة والاستراتيجية بعمالة سطات، وذلك لأسباب مرضية مزمنة وليس لغيابها المتكرر عن الملحقة أو اختلالات وظيفية كما تم التداول بشأنه من بعض الجهات، حيث سيقوم خليفتها بتدبير مصالح الملحقة وشؤون السكان، وهي بالمناسبة زوجة قائد الملحقة الرابعة الذي عرف بقصة “بنت الكوميسير”.. هذه الواقعة التي أبطلت مفعولها تحقيقات الوزارة الوصية وتبين أنها من نسج الخيال(…).

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى