أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 08 إلى 14 يوليوز 2021

أسرار العاصمة

» بوصلة نجاح الحكومة القادمة هي التقيد باستنتاجات “لجنة بنموسى” التي اعترفت بها كل الأحزاب والمنظمات المدنية والنقابات المهنية في إجماع قل نظيره، فهل يتحول هذا الإجماع إلى تزكية استثنائية لمهام حكومية تسند إلى صاحب العلبة السوداء لمشاكل المغاربة؟ وقد تميز مساره المهني في قطاعات حساسة: كاتب عام لوزارة المالية، وزير للداخلية، وسفير للمملكة في فرنسا.. فهل تهتم به الأحزاب؟

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» كان وزيرا وسفيرا ثم عاد إلى الوزارة ومنها إلى مقر حزبه رافضا التقاعد السياسي بإعلانه قرار ترشحه في العاصمة.. وتنظيمه لقاء مع فعاليات ثقافية غير منتمية لأي هيأة حزبية فاجأتها الدعوة، وستكون في المستقبل ملزمة بتلبية دعوات مماثلة من التيارات السياسية الأخرى، أحد هذه الفعاليات استفسر مبتسما عن القيمة المضافة التي سيسديها للعاصمة كنائب، وهو الذي لم يتذكرها عندما كان وزيرا لقطاعات مهمة، ومن يدري، ربما يستدرك ما فات إذا نال ثقة الرباطيين.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» سيكون الصيف حابلا بانتظارات المواطنين الذين سيصنعون فيه مكونات الحكومة.. وسيرسون إدارات محلية للمدن والقرى، وسيزودون المجلس التشريعي بالكفاءات.. إنهم ينتظرون بشغف الإعلان عن المتوجين باستحقاق 2021 وكأنها جوائز “نوبل”، فلعلها تحمل إلينا بشرى سارة تعترف للمملكة بنبوغ قادتها، سواء في السياسة أو الطب أو الثقافة… إلخ، فهل يهل علينا هذا العيد “الكبير” الذي ننتظره ونتمناه؟

________________________

» قبل حوالي 29 سنة ترشح لعضوية مقاطعة حسان في دائرة انتخابية بحي المحيط هو اليوم حسب مجلة “أفريكان بانكر” الصادرة في 22 يونيو المنصرم، أفضل وزير للمالية في القارة الإفريقية توج به محمد بنشعبون، الذي تولى منصب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة منذ سنة 2018 قادما إليه من القطاع البنكي.. بنشعبون سطع نجمه في إفريقيا بالتدبير المالي الذكي في مواجهة أزمات الجائحة.. هنيئا.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى