أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 08 إلى 14 يوليوز 2021

أصداء سوسية

» لم يتدخل لا الوكيل العام باستئنافية أكادير ولا الرئيس الأول بها، لرد اعتبار وإنصاف نائب رئيس مصلحة كتابة الضبط بمحكمة إنزكان، الذي تعرض لاعتداء لفظي وجسدي يوم 7 أبريل الماضي، على يد موظفة بذات المحكمة رغم إنجاز تقرير في الموضوع، وقد مرت ثلاثة أشهر على إشعار الوكيل العام والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالواقعة، لكن دون جدوى، كما لم يتم الحسم في الاتهامات(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» دقت لجنة اليقظة بعمالة أكادير، ناقوس الخطر بعد الارتفاع الملحوظ لإصابات “كورونا” بعاصمة سوس، وذلك بعد اجتماعها يوم الأربعاء الماضي، ووفق بلاغ صادر عن اللجنة، فقد تقرر تفعيل كل الآليات المعتمدة الوقائية والزجرية، لتفادي تدهور الحالة الوبائية بالعمالة وتلافي موجة جديدة تعصف بكل المكتسبات وبالتخفيف النسبي المعتمد، كما تقرر فرض احترام ارتداء الكمامات واحترام التدابير الاحترازية من طرف كل المؤسسات بشكل عام، وتكثيف الزيارات من طرف اللجنة المختصة، إلى جانب إجراء وتوسيع واستهداف المؤسسات والعاملين بها بأخذ العينات لكشف الإصابات بشكل مبكر.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» هل يعلم قسم الشؤون العامة بإقليم اشتوكة أيت باها، بأن هناك بدوار أحنكاس جماعة هيلالة بأيت باها، توجد جمعية من بين الجمعيات التي لا وجود لها إلا على الورق، وتعد تقارير وهمية قصد الحصول على منح(..)؟

__________________________

» اجتماعات ماراطونية ليل نهار واتصالات في كل الاتجاهات.. تلك التي يقوم بها اللوبي الذي استنفذ خيرات مدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة أيت باها صحبة بعض السماسرة المعروفين والذين اغتنوا في رمشة عين وبعض ممن لا يميزون بين “الألف والزرواطة”، وأصبحوا أعيانا، وذلك في محاولة لتمويه السكان والضحك على الجميع مرة أخرى لإبقاء الوضع بالبلدية على ما هو عليه، حتى لا تنكشف عيوب وعورات التسيير العشوائي بالمنطقة، حتى أن أحدهم سمى الانتخابات المقبلة بـ”موسم الأبقار” و”الله يجعل البركة في شكارتي”.. فهل سيتم تلقين هؤلاء درسا لا تنسيه الأيام ؟

________________________

» فوجئ رواد مسجد السنة بمدينة تزنيت، يوم الثلاثاء الماضي، بالتدنيس الذي طال أحد أبواب المسجد بفضلات بشرية، مستنكرين هذا الفعل القبيح والذميم الصادر عن شياطين بشرية، وطالبوا بتدخل السلطات الأمنية من أجل فتح تحقيق في الموضوع واعتقال الجناة، وذلك حسب مصادر محلية، أكدت أن المصلين فوجئوا بوجود فضلات بشرية بعتبة باب المسجد، ناهيك عن الرائحة الكريهة التي عمت المكان، في تصرف غير أخلاقي يسيء إلى حرمة بيوت الله، وإلى ساكنة عاصمة الفضة، وطالبت ساكنة المدينة بضرورة التدخل العاجل، لتحديد هوية الذين اعتدوا على حرمة المسجد.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى