جهات

“أصداء سوسية” لعدد 17 إلى 23 يونيو 2021

أصداء سوسية

» تقول بعض الأخبار أن عامل إقليم إنزكان أيت ملول، تدخل لامتصاص غضب أحد تجار سوق الجملة للفواكه، خلال امتناع رئيس البلدية عن تمكينه من محله التجاري بمقتضى حكم قضائي إداري، وقد استحسن هذا التاجر موقف العامل لوقف الحرب الشعواء وإقناع المسؤول البلدي بضرورة احترام قدسية الأحكام الصادرة باسم جلالة الملك.. ويظهر جليا أن انشغالات المجلس البلدي بإنزكان بقضاء مصالحهم الشخصية جعل هؤلاء لا يهتمون بتنفيذ الأحكام، وحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس البلدية مثل، يوم الأربعاء الماضي، أمام الشرطة القضائية للاستماع إليه بشأن تهمة “تحقير مقرر قضائي بعد مضي أزيد من ثلاثة شهور عن إخباره”.

__________________________

» لو تم تفعيل سياسة “من أين لك هذا” لانكشفت للعيان أسرار وحقائق رهيبة ترتبط بثروات موظفي بلدية أكادير.. فرغم أن أغلب هؤلاء التحقوا بمناصبهم “حفاة عراة”، فإنهم تحولوا في لمح البصر إلى أثرياء بفضل سحر المناصب التي يشغلونها، ويأتي في طليعة أثرياء المناصب، ذلكم الجشع الذي لهف أكثر من شقة وأكثر من قطعة أرضية.

________________________

» لا سلم ولا سلام بحي السلام بأكادير، حيث ازدهرت “تجارة” المخدرات، ورغم أن تجار هذه الموبقات معروفين، إلا أنهم يتمتعون بحصانة لم تبدد رغم شكايات ساكنة الزنقة 930 بحي السلام، وحسب إفادة أحد السكان، فإن حظر التجول يفرضه المخمورون ابتداء من الساعة الثامنة مساء، وعلق ضاحكا: “كأننا بالفلوجة أو كربلاء.. يمنع عليك المرور بأزقة الحي مساء وإلا تطلب منك الأمر أن تتسلح بالعصي في اتجاه منزلك”.

__________________________

» وقع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة والتجاري وفا بنك، مؤخرا، بمدينة أكادير، اتفاقية شراكة تهدف إلى خلق دينامية على مستوى القطاع الصناعي وتعزيز نسيجه على صعيد الجهة، ترأس مراسيمها والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، وتدخل في إطار مخطط لتعزيز وتنشيط النسيج الصناعي الجهوي من خلال نظام بنك المشاريع الذي اعتمدته وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وفق ما أورده بلاغ صادر عن المركز الجهوي للاستثمار، قال أن هذه الاتفاقية تتوخى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتعزيز ومواكبة الاستثمار، والتشجيع على خلق المقاولات على المستوى الجهوي.

________________________

» يعرف مشروع الخط السككي فائق السرعة الذي سيربط مدينة أكادير بمراكش، تطورات متسارعة مع مرور الأيام، حيث أبدت شركة صينية رائدة في مجال تشييد البنيات التحتية، اهتمامها بهذا المشروع الضخم، وبعثت برسالة بشأنه إلى رئيس الحكومة، العثماني، وأجملت الشركة في الرسالة مكامن قوتها فيما يتعلق بتعبئة خبرات المهنيين في هذا المجال، وذلك سعيا للفوز بصفقة إنجاز خط “التي جي في”، حسب مصادر محلية.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى