ثقــــــافة

ثقافة | الرباط تحتضن المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان

    أعلنت إدارة المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان، عن انتهاء التحضير للدورة التاسعة التي ستنعقد أيام 25 و26 و27 يونيو 2021 بالرباط، تحت شعار: “السينما لغتنا المشتركة”.

وستتبارى الأفلام المشاركة على ثلاثة جوائز، وهي جائزة المهرجان للفيلم الوثائقي الطويل، وجائزة المهرجان للفيلم الوثائقي، وجائزة لجنة التحكيم.

تتمة المقال بعد الإعلان

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام الوثائقية المرشحة للقبول، هي التي تتناول تيمات حقوق الإنسان، والتغيير الاجتماعي وقضايا الديمقراطية والذاكرة والمواطنة وحرية التعبير والتنوع الثقافي والحريات الفردية، وستحظى باهتمام خاص، الأفلام التي تدافع عن الحقوق والحريات الأساسية للأفراد، وتساند قضايا الأقليات وحماية حقوق المهاجرين واللاجئين، وتؤكد على حق الاختلاف وتبرز أهمية الحوار والتسامح في العلاقات بين الشعوب والثقافات..

ويهدف تنظيم هذا المهرجان، إلى التعريف بالفيلم الوثائقي ووظائفه، وتوظيفه كأداة للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع المهتمين بمجال التمثيل والسينما والإخراج، واقتسام انشغالات التفكير في الموضوع وتشجيع الاهتمام بالثقافة السمعية البصرية، وتوظيف ثقافة الصورة والصوت بشكل عام، وما يرتبط بالفيلم بشكل خاص كأداة للتربية والحوار، والمساهمة في التعريف بالإبداعات والترويج للأفلام الوثائقية ونشرها ودعمها وتشجيعها.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى