عين على الشرق

أرباب المقاهي بوجدة يستعرضون مشاكل الإغلاق الليلي

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    عقدت الجمعية المهنية لأرباب المقاهي بوجدة، لقاء تواصليا بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الشرق، مع أرباب المقاهي بذات المدينة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتمحور اللقاء حول المشاكل والمعيقات التي أصبحت تعترض القطاع وأرباب المقاهي في ظل التطورات الأخيرة التي عرفها المغرب، مع ظهور وتفشي فيروس “كورونا”.

وفي هذا السياق، أكد خرشوش لخضر، رئيس الجمعية المهنية لأرباب المقاهي بوجدة، أن القطاع تضرر بشكل كبير نتيجة القرارات التي اتخذتها الجهات الحكومية الرامية بالأساس إلى الإغلاق.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحكومة لم تقم بما يجب تجاه القطاع الذي يشغل عددا كبيرا من المستخدمين، ولم تقدم أي التفاتة بالرغم من الرسائل والطلبات المقدمة في هذا الشأن.

ومن جهة أخرى، فقد أكد العديد من أرباب المقاهي، أن الحكومة خلال الإغلاق الأخير الذي تم فرضه عليهم والذي تزامن مع شهر رمضان الأبرك، لم تلتزم بما صرحت به تجاه أداء الواجبات الشهرية للمستخدمين، الأمر الذي أدخل العديد منا في الإفلاس.

وفي الختام، أشار الكاتب العام للجمعية، أن الحكومة اليوم ملزمة بشكل كبير بأن تدعم وتساند أرباب المقاهي، وأضاف متسائلا: كيف يعقل أن يشتغل صاحب المقهى في ظروف وطاقة استيعابية 50 في المائة التزاما بالتدابير والإجراءات الاحترازية، في حين يبقى صاحب المقهى ملزما بأداء الضريبة 100في المائة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى