كواليس صحراوية

العيون تتصدر لوائح المرشحين لامتحانات الباكالوريا

العيون. الأسبوع

    أشرف امبارك الحنصالي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون الساقية الحمراء، بشكل شخصي، وتتبع كل صغيرة وكبيرة تخص امتحانات الباكالوريا الحرة والعمومية، التي بلغت رقما قياسيا تميز بالاحترام التام للتدابير الوقائية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد الحنصالي خلال لقائه بمجموعة من متدربي أطر الدعم الاجتماعي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعيون فوج السنة الحالية، على أهمية التكوين وتشارك المسؤولية والانفتاح على كافة المقترحات التي تعتبر مفتاح تطوير وتقدم مهام ووظيفة أطر الدعم الاجتماعي المتعلقة أساسا بهذا الإطار الجديد، ومهامه وتقاطعاته مع باقي المتدخلين.

وأصر مدير أكاديمية العيون، على وجوب العمل والتقيد الصارم من طرف الجميع، بتوصيف المهام والاختصاصات المنوطة بأطر الدعم الاجتماعي دون غيرها من المهام الإدارية الأخرى.

تتمة المقال بعد الإعلان

وعن امتحانات الباكالوريا، أوضح البشير التوبالي، المدير الإقليمي للتعليم، أن عدد التلاميذ لم يتجاوز العشرة في كل قاعة امتحان، خلافا لما تم إقراره السنة الماضية، وأشار إلى أن عدد التلاميذ المتمدرسين الذين اجتازوا امتحانات هذه السنة بالقطب العلمي، بلغ 777 تلميذا، فيما بلغ تعداد فئة الأحرار 1258 مترشحا ومترشحة.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للعيون الساقية الحمراء، أن 13.642 مترشحة ومترشحا اجتازوا امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2021 على صعيد الجهة، حيث تصدرت المديرية الإقليمية بالعيون العدد الأكبر من المترشحين بما مجموعه 5754، تلتها المديرية الإقليمية بالسمارة بـ 1652، ثم المديرية الإقليمية ببوجدور بـ 1017، وأخيرا المديرية الإقليمية بطرفاية بـ 271 تلميذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى