أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 10 إلى 16 يونيو 2021

أسرار العاصمة

» مباشرة بعد الانتخابات، سيشرع في تلقيح الأطفال والشباب ضد فيروس “كورونا” حتى يكون الدخول الجامعي والثانوي والابتدائي المقبل محصنا من الوباء، ومن المتوقع تأجيل ذلك الدخول بأسبوع إلى غاية انتهاء العملية الانتخابية، التي ستجرى بتاريخ 8 شتنبر القادم، لتنطلق التحالفات الحزبية لتكوين الحكومة ورئاسات البرلمان ومجالس المدن والقرى والغرف المهنية، في زمن مغاير لسابقه ومحصن من أوبئة استعد لها كل المغاربة بالحصانة التلقيحية المضادة للأوهام.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» في شارع المغرب العربي بحي حسان، ثانوية ابن خلدون، وشيدت سنة 1943، وفي الرباط شخصية تحمل نفس الاسم، كان رئيس مقاطعة وسفيرا التحق مؤخرا بأرض الوطن، في أجل يسمح له بالترشح في الانتخابات وعينه على رئاسة الجماعة.. إنما جرت “العادة” أن تؤول هذه الرئاسة منذ عقود إلى الحزب الفائز برئاسة الحكومة كما هو عليه الحال اليوم.. فهل حزبه سيسترجع الرئاستين، أم سيضيع الاثنتين ومعهما طموح هذا الشخص؟

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» مرت حوالي السنتان على وفاة القطب والوزير الأسبق بدر الدين السنوسي، مؤسس ورئيس مقاطعة اليوسفية (1983-1992) وصاحب مشاريع عملاقة مثل مقر الجماعة وملعب مولاي الحسن والقاعة المغطاة “العيساوي” والمسبح، وغيرها من المشاريع، وقد كان رحمه الله أمينا عاما للمدن الإفريقية، ومديرا للديوان الملكي ووزيرا وسفيرا، ثم منقذا لعطالة الشباب بتشييده معملا في نفس المقاطعة لامتصاص البطالة .

مجلس هذه المقاطعة – مع الأسف – لم ينصفه بتسمية شارع أو مرفق باسمه.

________________________

» الانتخابات في العاصمة ستفاجئ الرباطيين – دون شك – بالمضمون والنتائج، فالكل يشهد بتغيير وجه المدينة إلى المستوى الراقي، ويستحيل أن لا يواكب ذلك انقلابا في عقليات الناخبين يتماشى مع رقي مدينتهم، فليغادر الرئيس صديقي الرئاسة والجماعة معا بشرف، بعدما قاد سفينة تمخر أمواجا عاتية، وتجرع مرارة معارضة مشاكسة.. كما تجرعها قبله سلفه فتح الله ولعلو، الذي فتح أبواب العالمية للرباط.. بزيارة ملك إسبانيا لمقر الجماعة.  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى