مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 10 إلى 16 يونيو 2021

مختصرات شمالية

» في الوقت الذي ادعت فيه وزيرة الدفاع الإسبانية، ضعف الميزانية لمشاركة جيشها في المناورات التي يقوم بها كل من المغرب وأمريكا وبعض الدول الإفريقية، فإن الواقع يكذب تصريحات وزارة الدفاع الإسبانية، بسبب قيامها بتنظيم مناورات وتدريبات عسكرية بجزيرة “النكور” المحتلة، والواقعة على بعد حوالي 300 متر فقط من السواحل المغربية، وهي الخطة التي اعتبرها العديد من المراقبين “أعمالا استفزازية ضد المغرب”.

تتمة المقال بعد الإعلان

وتريد إسبانيا بهذه الأعمال استفزاز المغرب من أجل الرضوخ لسياستها التي وصفتها المعارضة الإسبانية بـ”الفاشلة، وأن العداء مع المغرب غير مقبول”.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» رغم حشد رؤساء الأقسام والجمعيات من أجل إنجاح الدورة الاستثنائية للجماعة الترابية لتطوان، وبعدما أحس بالخطر المحذق به، ألغى هذه الدورة التي تشبثت المعارضة والأغلبية بها، كما راسلت عامل تطوان في الموضوع، تطالبه بتفعيل الدورة التي ألغاها رئيس الجماعة.

________________________

» استياء عارم يسود في صفوف ناقلي البضائع المغربية في اتجاه إسبانيا خلال هذه الأيام، وحسب مصادر “الأسبوع”، فإن الحرس المدني الإسباني بالحدود، عزز الأمن الحدودي الذي صار هذه الأيام يقوم بعملية التفتيش بشكل معمق ومستفز لسائقي الشاحنات، هذا الأمر لم يكن من قبل حتى دخلت إسبانيا في أزمة مع المغرب.. فهل يكون رد وزير الخارجية المغربي بالمثل؟  

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى