ثقــــــافة

ثقافة | الإيسيسكو تفتح باب الترشيح لجائزة “بيان” للإبداع التعبيري باللغة العربية 2021

    فتحت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، باب الترشح لجائزتها “بيان” للإبداع التعبيري باللغة العربية في دورتها الثانية لعام 2021، ضمن مبادرات مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها.

ويتم منح جائزة “بيان” لثلاثة فائزين من كل فئة من الفئات العمرية للطلاب، (الأطفال، والفتيان والفتيات، والشباب)، حيث يحصل كل فائز من فئة الشباب على ألفي دولار أمريكي، ومن فئة الفتيان والفتيات على ألف وخمسمائة، ومن فئة الأطفال على ألف دولار.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز الإبداع والإنتاج باللغة العربية لدى طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها، وإبراز عالمية اللغة العربية، وتحقيق التكامل بين البعدين التعليمي والثقافي، وتحفيز التنمية الذاتية للمهارات اللغوية من خلال الكتابة الإبداعية والإلقاء التعبيري.

ومجال المسابقة هو إلقاء تعبيري ينجزه الطالب عبر مقطع فيديو قصير مخرجا إخراجا فنيا إبداعيا، مستندا إلى نص حرره باللغة العربية الفصيحة (شعر، أو نثر، أو مقال، أو قصة قصيرة)، ويجب أن تتناول الأعمال المترشحة إحدى الموضوعات الأربع التالية: التعلم بعد الجائحة، الوقاية خير من العلاج، التنوع الثقافي، والتكنولوجيا والمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى