أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 03 إلى 09 يونيو 2021

أسرار العاصمة

» عثرنا في بيان البرمجة الثلاثية لميزانية جماعة العاصمة برسم سنوات 2019، 2020 و2021، على بند خاص لـ”النفقات الطارئة والمختلفة والمخصصات الاحتياطية” بمعدل حوالي 12 مليارا لكل سنة، وبما أن هذه البرمجة صادفت طوارئ “كورونا” وكوارثها على الساكنة والتجار والصناع والخدماتيين، فكم خصص لهذا الطارئ من حوالي 24 مليارا من النفقات الطارئة عن سنتي 2020 و2021 لمساعدة المتضررين؟
__________________________
» هل من حقنا أن نحلم – في الانتخابات القادمة – بإنصاف عاصمة الثقافة والسياسة والتراث الإنساني، بمرشحين في مستوى الرواد إبان الرباط بدون ثقافة، في سنوات الثمانينات والتسعينات، عندما انتخب الرباطيون رؤساء مقاطعات من رجال الدولة أمثال الوزير المرحوم بدر الدين السنوسي، ومدير سابق أكبر مدرسة للمهندسين في إفريقيا، الدكتور حمزة الكتاني، ورئيس الجامعة العتيدة محمد الخامس الأستاذ عبد الحفيظ بوطالب.. فهل يتحقق هذا الحلم في عاصمة الثقافة الإفريقية ؟
________________________
» بالقرب من مسجد مولينة، تقع عيادة طبيب نفساني مشهور بنصائحه وإرشاداته ولو صاحبها فاجأه رئيس الحكومة بزيارة لطلب النصح والإرشاد وهو على وشك إتمام مهامه الحكومية والحزبية، بعد شرف قيادتهما في أصعب الظروف، واستشاره هل يغامر بالترشح لولاية ثانية، أم يقتفي خطى الرئيس الأسبق عباس الفاسي؟ ومن حسن الحظ، فصاحب العيادة هو نفسه رئيس الحكومة الحالي.
________________________
» اكتشاف دواء – معجزة لعلاج أخطر الأمراض، عايناه على مريض في حالة متقدمة من مرض خطير، نصح أطباء المصحة الذين اكتشفوا تغلغل الأورام الخبيثة في جسده، زوجته، بإعادته إلى المنزل، فلن يعيش أكثر من أسبوع وحملته الزوجة إلى قريته البعيدة عن الرباط ولم تخبره بنوع المرض ولا بخطورته.. وبين أفراد عائلته وذكريات طفولته وزيارة أتراب الدراسة، امتد الأسبوع إلى 5 سنوات أنعش فيها الدواء المعجزة جسده وحركاته، وعندما استفسرت الزوجة أطباءه قالوا لها: إنه الدواء الجديد، دواء الدفء العائلي.   
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى