الأسبوع الرياضي

رياضة | غياب غير مفهوم لمزراوي

على هامش وديتي الأسود استعدادا لإقصائيات المونديال

    يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري، مباراة ودية ضد منتخب غانا، على أن يجري مباراة ثانية يوم 12 من نفس الشهر، ضد منتخب بوركينافاسو، استعدادا لإقصائيات كأس العالم التي ستنطلق في شهر شتنبر القادم.

الناخب الوطني، البوسني خاليلوزيتش، لم يتخل عن عادته منذ إشرافه على العارضة التقنية للمنتخب الوطني، وهي التغيير والمناداة على لاعبين جدد لـ”التجربة” ونحن على مشارف انطلاق إقصائيات المونديال.

الناخب الوطني اعتمد في هذه اللائحة على 6 لاعبين من الدوري المغربي، أبرزهم مدافع الوداد المتألق، أيوب العملود، الذي يعيش أحسن أحواله، بعد أن أصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة مدرب الوداد البنزرتي، كما عرفت هذه اللائحة عودة الحارس الودادي رضا التكناوتي بعد غياب طويل، ليجاور كل من يحيى جبران، أيوب الكعبي، وأنس الزنيتي، وسفيان رحيمي، كممثلين عن البطولة الوطنية.

البوسني ولأسباب غامضة، وغير مقبولة، لم يوجه الدعوة للاعب أجاكس المتألق نصير المزراوي، الذي يستحق مكانته داخل المجموعة الوطنية، بالمقابل مازال مصرا على المناداة على اللاعب أشرف لزعر، الذي تغيب عنه التنافسية لمدة طويلة، كما أن فريقه واتفورد الإنجليزي العائد إلى قسم الأضواء، أشعره بالبحث عن فريق جديد، لتبقى المفاجأة الكبرى، هي حضور لاعب وسط كوينز بارك الإنجليزي، إلياس شاعر، الذي سيعطي نفسا جديدا لوسط الهجوم.

وديتا غانا وبوركينافاسو، ستعتبران محكا جيدا للمنتخب الوطني الذي مازال لم يقنع الجمهور المغربي، بسبب التغييرات الكبيرة التي يعرفها خلال كل معسكر تدريبي.

كل ما نتمناه، هو أن يصل هذا المنتخب إلى الانسجام المطلوب، لمواجهة الاستحقاقات القادمة بكل ثقة، لتحقيق الهدف المنشود، وهو التأهل إلى مونديال قطر 2022.

تعليق واحد

  1. Il est entrain de faire la même erreur qu’a fait l’ancien entraîneur belge Gerets deux années chaque match il appelait des nouveaux joueurs sans qu’il arrivait à construire une équipe type tout simplement fessait n’importe quoi il n’avait ni un projet pour l’équipe ni une technique digne de ce nom en plus il a perdu beaucoup de temps et l’argent pour la fédération et l’équipe nationale et c’est exactement ce qui entrain de ce produire avec l’entraîneur actuel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى