مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 27 ماي إلى 02 يونيو 2021

مختصرات شمالية

» بسبب غياب الجهات المعنية، تحولت شوارع مدن الشمال إلى ملك خاص لأصحاب “السترات الصفراء”، الذين يعملون كحراس للسيارات بأثمنة جد مرتفعة، لهذا تحولت مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام، إلى منصة تحت شعار “قهرتونا”، لمطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لحماية المواطنين من بطش هؤلاء الحراس الغير قانونيين، والذين يفرضون سيطرتهم بالقوة والعنف.
ويشتغل العديد من ذوي السوابق العدلية في شوارع المدن من أجل حراسة السيارات وغسلها في خرق لجميع القوانين المنظمة لهذا المجال، سواء من طرف الجماعات الترابية أو السلطة المحلية.
__________________________
» زارت ذات اللجنة المركزية التي قامت بزيارة، الأسبوع الماضي، للملحقة الإدارية سمسة بتطوان، بخصوص البناء العشوائي، (زارت) الملحقة الإدارية لحي المدرسة، وذلك لنفس الغرض، بعدما تحولت العديد من الأحياء التابعة لهذه الملحقة لمرتع للبناء العشوائي، خصوصا حي “كرة السبع”.
وتنتظر ساكنة تطوان بفارغ الصبر، نتائج هذه اللجنة التي زارت المدينة من أجل الحد من هذه الظاهرة ومعاقبة كل من تبث تورطه فيها.
________________________
» برلماني مثير للجدل، لا يجيد الكتابة ولا القراءة، يتجول هذه الأيام على متن سيارة فاخرة يوزع النقود من فئة 200 درهم على كل من التقى به، سواء بمحطات الوقود أو عند إشارات المرور.
واعتبر العديد من المواطنين بالشمال، حيث يتردد هذا البرلماني، أنه يقوم بحملة انتخابية من أجل تعبئة المستعطفين لصالح حزبه، للظفر بالولاية المقبلة.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى