أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 27 ماي إلى 02 يونيو 2021

أصداء سوسية

» تحركت المصالح المسؤولة عن الملك العمومي في إنزكان، يوم الجمعة الماضية، وأشعرت محتلي الأرصفة من مغبة تكرار احتلال الملك العمومي، غير أن الأمور عادت لحالها(..). 
__________________________
» ستتعزز المنطقة السياحية لإمسوان، الواقعة شمال مدينة أكادير، بمشروع خاص لتهيئة المنطقة والنهوض بالقطاع السياحي، باعتباره واحدا من الركائز التي يتأسس عليها النسيج الاقتصادي بالمدينة وفي جهة سوس ماسة على وجه العموم.
وقد أسندت مهام إنجاز هذا المشروع لشركة التنمية الجهوية للسياحة / سوس ماسة، التي أحدثها المجلس الجهوي، من أجل التكفل بإنجاز الدراسات واقتراح الحلول الكفيلة بتهيئة المنطقة، والتغلب على الإشكالات التي تتخبط فيها منذ سنوات، ويهدف هذا المشروع إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بالمنطقة الشمالية لمركز إمسوان، وفق منظور يراعي الخاصيات الطبيعية للموقع، ويساهم في إغناء منتوج الإيواء، والتنشيط السياحي بالمنطقة، حسب ما أفاده بلاغ صادر عن مجلس جهة سوس ماسة.
________________________
» تلقت المصالح الأمنية بإنزكان، يوم الجمعة الماضية، خبر العثور على جثة فنان مغربي أمازيغي معروف مسمى قيد حياته سعيد زعيط، وهي في حالة تحلل متقدمة.
وحسب مصادر مطلعة، فإن جيران الهالك فوجئوا بانبعاث روائح كريهة من منزله، وحلت المصالح الأمنية بعين المكان، وتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، لإخضاعها للتشريح الطبي بالموازاة مع فتح تحقيق للوصول إلى أسباب الوفاة.
__________________________
» تعززت جماعة أيت ميلك باشتوكة أيت باها، بشبكة الصرف الصحي ودار الولادة ومجموعة من الطرق، وأيضا تأهيل الملعب الجماعي، وتقوية شبكة الماء الشروب والكهرباء وتأهيل السوق الجماعي بعد كسب رهان تحفيظه، إضافة إلى تنشيط الجماعة ثقافيا من خلال المهرجان السنوي الذي يقام بمركز الجماعة. واستحسنت ساكنة الجماعة المجهود المحمود الذي تبذله الإدارة الجماعية من خلال ترافعها أمام السلطات الإقليمية من أجل إحداث مركز للدرك الملكي، وضرورة إحداث ثانوية تأهيلية، وتسويق المنطقة كوجهة سياحية من خلال استثمار المعطيات الإيكولوجية للمنطقة.
________________________
» يتساءل من لهم علاقة بالمجلس البلدي لمدينة بيوكرى إقليم اشتوكة أيت باها: متى تحط المفتشية العامة للمالية الرحال بها، على الأقل لتفنيد الإشاعات التي كثرت حول مصاريف بعشرات الملايين بقيت بدون تبرير قانوني؟
________________________
» أحالت مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بيوكرى على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الجاري، شرطيا برتبة مقدم، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، وذلك بعدما توصلت بشكاية من ثلاثة مواطنين يتهمون الشرطي المذكور بتعريضهم للنصب والاحتيال، بعدما أوهمهم أنه باستطاعته توفير مواعيد قريبة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية مقابل مبالغ مالية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من هذه الاتهامات المنسوبة للشرطي المشتبه فيه.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى