عين على الشرق

الناظور | حاويات الأزبال تحت الأرض في النقط السوداء

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    شرعت جماعة الناظور، بتنسيق مع المكتب الوطني للكهرباء والمكتب الوطني للماء، في تثبيت حاويات جديدة للأزبال والنفايات المنزلية من الجيل الجديد، وهي الأولى من نوعها بمدن جهة الشرق.

وقد جرى تثبيت عدد من هذه الحاويات التحت أرضية بأبرز الشوارع الرئيسية بالمدينة، وكذا الساحات العمومية، مثل ساحة الحاج مصطفى، والساحة المحاذية لمقر الجماعة قرب فندق الرباط، وأيضا بمحاذاة أسواق الخضر والفواكه والمحطة الطرقية.

وبلغ عدد الحاويات خلال الشطر الأول، عشر حاويات، فيما ستعمم الحاويات على جل الشوارع، خصوصا شوارع الجيش الملكي والحسن الثاني والأمير سيدي محمد ويوسف بن تاشفين، إضافة إلى شارع تاويمة في انتظار تعميمها على باقي الأحياء.

وجدير بالذكر، أن مشروع الحاويات تحت أرضية، يعد سابقة في المدينة والإقليم، والجهة ككل، وذلك بعد أن عانت مدينة الناظور من مشكل فرز النفايات منذ سنوات طوال، كما تجدر الإشارة إلى أن مدينة الناظور تعيش، خاصة في فصل الصيف، على وقع انتشار مهول للنفايات المنزلية بجميع الأحياء، مما يحول حياة السكان إلى جحيم لا يطاق، وهذا ما يدفعهم من حين لآخر، إلى المطالبة بحلول عاجلة لتخليصهم مما وصفوه بـ”كابوس التلوث”.

وقد سبق لعدد من النشطاء بالمدينة، أن أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالوضع، وذلك عبر التقاط صور للنفايات بأحياء الناظور ونشرها لتنبيه المسؤولين مركزيا إلى خطورة الوضع الذي يعاني منه قاطنو المدينة الساحلية.

تعليق واحد

  1. للتصحيح فقط.
    عرفت مدينة وجدة هذا النوع الجديد من الحاويات التحت ارضية مع دخول شركة النظافة الجديدة (SOS) للخدمة قبل مدة . وبهذا كان لمدينة وجدة وللشركة المذكورة السبق في انجاز هذا النوع من الحاويات بجهة الشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى