جهات

صفرو | انهيار قنطرة وعزل سكان جماعات قروية

صفرو. الأسبوع

    شهدت دائرة المنزل بإقليم صفرو، مؤخرا، تساقطات مطرية غزيرة تسببت في فيضانات ببعض الجماعات القروية (أدرج، الدار الحمرا، تافجيغت…)، مما أدى إلى انهيار قنطرة “البشيرة” التي تربط بين جماعة رباط الخير وأدرج.

ونتج عن سقوط القنطرة الوحيدة في المنطقة وعلى صعيد الجماعات الترابية التابعة للإقليم، محاصرة وعزل الساكنة عن محيطها، إلى جانب أضرار أخرى تعرضت لها منازل المواطنين بسبب التساقطات المطرية.

ويأتي سقوط القنطرة ليزيد من تفاقم ومعاناة السكان، الذين يعيشون الإهمال واللامبالاة من قبل بعض المنتخبين، حيث أن العديد من المناطق الأخرى عرفت بناء وإصلاح القناطر المعرضة للانهيار، بينما تم إهمال قنطرة “البشيرة” التي هي في وضعية هشة منذ عدة سنوات.

ودعت الساكنة السلطات، إلى التدخل لإيجاد حل للمشكل الذي تعيشه منذ سقوط القنطرة، والذي قطع على الناس الوسيلة الوحيدة التي كانت تربطهم بالطرق والجماعات الأخرى، بالإضافة إلى أطفالهم الذين يدرسون في مؤسسات تعليمية بعيدة.

وتطالب ساكنة جماعة أدرج ورباط الخير، بتدخل المسؤولين، لأجل بناء قنطرة جديدة، وفك العزلة عن الساكنة، وخلق مشاريع تنموية ومسالك طرقية تسهل لهم الوصول إلى الأسواق لقضاء أغراضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى