مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 12 إلى 19 ماي 2021

مختصرات شمالية

» سجلت مدينة طنجة خلال شهر رمضان، أعلى معدل حوادث السير بعضها كانت مميتة بسبب الزيادة في السرعة المفرطة التي يقود بها بعض السائقين، خصوصا مع اقتراب موعد أذان المغرب، رغم أن شوارع طنجة تعرف هذه الأيام ازدحاما لا مثيل له.
ويناشد العديد من المواطنين السلطات، للتدخل العاجل ووضع حد لهذه الظاهرة، حيث صارت مدينة البوغاز تشهد في هذه الفترة أعلى نسبة في حوادث السير.
__________________________
» استنكار عارم يسود في صفوف التطوانيين، الذين يتوجهون بشكاياتهم لقسم حفظ الصحة التابع للجماعة الترابية لتطوان، بسبب عدم معالجة شكاياتهم أو الرد عليها، وكأن هذا القسم خارج التغطية، ولا يبالي بمعاناة الساكنة التي تلجأ له من أجل رفع الضرر، خصوصا في مجال تربية الكلاب على أسطح المنازل، كما يؤكد هؤلاء السكان، غياب هذا القسم عن الميدان وعدم تعامله بجدية مع شكايات المواطنين، والدليل على ذلك، هو عدم خروج موظفيه للساحة من أجل مراقبة البضائع، وخاصة الفاسدة منها والمنتهية الصلاحية كما هو الحال بمدينتي طنجة والفنيدق.
________________________
» نداء واسع على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل فتح الحدود البحرية بين سبتة ومليلية، ومع انتشار خبر عن استعداد المغرب لفتح الحدود البرية مع العديد من المدن والتخفيف من إجراءات السفر والتنقل، فإن العديد من المواطنين يأملون بأن تشمل هذه القرارات المدن المحتلة.
وفي نفس السياق، فقد قررت حكومة سبتة المحتلة، تمديد فترة إغلاق المعبر الحدودي “باب سبتة” إلى 30 ماي الجاري.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى