مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 06 إلى 11 ماي 2021

مختصرات شمالية

» بعد فضحهم بواسطة فيديو انتشر على نطاق واسع الأسبوع الماضي وهم يقومون بالاعتداء الجسدي على شاب بشاطئ الفنيدق، تم فتح تحقيق من طرف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لتطوان، ووضع عناصر تابعين للقوات المساعدة تحت تدابير الحراسة النظرية.
وقررت ذات المحكمة إيداع عنصر القوات المساعدة المتهم بتعنيف الشاب السجن بنفس المدينة، وإطلاق سراح عنصرين تابعين لنفس الجهاز بكفالة مالية قدرها 5000 درهم.
__________________________
» تداولت بعض المصادر خبر إعفاء وتنقيل العديد من المسؤولين ضمن جهاز الدرك الملكي بطنجة، من بينهم القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة طنجة الكولونيل ونائبه، ورئيس السرية البحرية بميناء طنجة المتوسط، حيث تم نقلهم إلى الرباط بدون مهمة.
وقالت ذات المصادر، أن أمر التنقيل والإعفاء جاء بعد توقيف عدد من عناصر الدرك بالجهة في قضايا تهريب المخدرات، حيث دخلت القيادة العليا على الخط وفتحت تحقيقا في الموضوع، أدى إلى إعفاء عدة مسؤولين من ضمنهم القائد الجهوي.
________________________
» مع قرب حلول عيد الفطر، تحولت الأسواق والمحلات التجارية الخاصة ببيع الألبسة بجهة الشمال، إلى أماكن للتجمهر والتجمع، حيث تعرف هذه الأيام اكتظاظا ملحوظا بسبب إقبال الأسر على اقتناء الملابس الجديدة لاستقبال العيد.
واستغرب العديد من المواطنين الغياب التام للسلطات ومكوناتها عن هذا الاكتظاظ الذي يعتبر خرقا سافرا لقانون الطوارئ، وهو ما قد يتسبب في كارثة وبائية، لأن جل (إن لم نقل جميع) مرتادي هذه المحلات والأسواق وكذا التجار ومساعديهم، لا يرتدون الكمامات ولا يحترمون مسافة التباعد، وغيرها من الإجراءات التي ينص عليه قانون الطوارئ الصحية.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى