منوعات

منوعات | مشاهير هوليود يتهافتون على إبداعات المصممة المغربية ليلى عزيز

    كتبت مجلة “فوربس مغازين” في نسختها الفرنسية، يوم الخميس الماضي، أن المصممة المغربية ليلى عزيز، الشغوفة بعالم الموضة، تشغل من خلال إبداعاتها الرفيعة، المجددة ومتعددة الثقافات، مكانة مرموقة في مجال الأزياء الفاخرة، فهي تصمم الأزياء لكبار أسماء المجال الفني.

وذكرت المجلة ضمن مقال بعنوان: “ليلى عزيز.. باور بيزنس وومان”، أنه ((من جينيفر لوبيز إلى فانيسا هادجنز وصولا إلى سيلينا غوميز، يتهافت نجوم هوليود على إبداعات ليلى عزيز، التي أحدثت سلسلتها الخاصة للموضة بلوس أنجلوس، تحمل اسم “كايات”)).

وبدأ اهتمام ليلى عزيز، التي رأت النور بهولندا لأبوين ينحدران من مدينة طنجة، بعالم الموضة، منذ حداثة سنها، وبالرغم من أن الموضة شكلت شغفا حقيقيا بالنسبة لها، كان عليها أن تمتثل لتوجيهات أسرتها التي أرادت أن تتابع دراسات عليا “حقيقية”.

وهكذا، قررت ليلى عزيز متابعة دراساتها في مجال القانون بهولندا قبل الإنصات لميولها والتسجيل في تكوين لتصميم الأزياء، وما لبثت زوجة المنتج الموسيقي المشهور “ريدوان” (نادر الخياط)، أن جعلت من شغفها عملا قائما بذاته، لتظفر بأول نجاح على السجادة الحمراء لجوائز “غرامي أواردس” سنة 2006، عبر ارتدائها أحد إبداعاتها، وقالت في تصريح لـ”فوربس مغازين”: ((كان الجميع يسألني عن المصمم الذي أبدع لباسي، وهذا شجعني على الاستمرار في هذا المسار)).

وأشارت المجلة إلى أن ليلى عزيز قامت عامين بعد ذلك، بإطلاق سلسلة الأزياء الخاصة بها، “كايات” في لوس أنجلوس، وشرعت في تصميم ملابس ألمع الأسماء في المجال الفني، وقد فاجأ هذا النجاح كثيرا المصممة المغربية، التي يوجد زبائنها في العالم بأسره، لاسيما مع زبناء خاصين في المغرب ولوس أنجلوس ودبي.

وتضيف “فوربس مغازين”: ((في تصاميمها، تستلهم المصممة المغربية من أسفارها العديدة وحبها للفن، وفي كل مجموعة من مجموعات “كايات”، نجد البلد الذي ألهمها حاضرا، فهذا هو ما يميزها))، مشيرة إلى أن ((تصاميم ومجموعات “كايات” حاضرة في صالات العرض بلوس أنجلوس ودبي والمغرب، والمحطة التالية بالنسبة لمصممة الأزياء ليلى عزيز، هي باريس)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى