مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 29 أبريل إلى 05 ماي 2021

مختصرات شمالية

» لازال شاطئ مدينة الفنيدق يلقي بجثث شباب منحدرين من المدن الشمالية المجاورة لمدينة سبتة المحتلة، ورغم وعورة الطقس وهيجان البحر حيث وصل علو الأمواج إلى أكثر من 4 أمتار، إلا أن ذلك لم يمنع العديد من الشباب من الهجرة سباحة من شاطئ الفنيدق إلى شاطئ سبتة، بعدما أغلقت كل الأبواب في وجوههم، وتحولت حياة أسرهم إلى جحيم بسبب غياب فرص الشغل وموارد للعيش بعد إغلاق المعبر الحدودي “باب سبتة”.
وقد ألقى البحر جثة شاب في عقده الثاني، صباح يوم السبت الماضي بشاطئ الريفيين بجماعة الفنيدق، حيث كان يريد الدخول إلى مدينة سبتة عبر البحر.
__________________________
» عادت ظاهرة السرقة لتغزو مدينة طنجة هذه الأيام، حيث تعرضت عدة محلات تجارية، من ضمنها محل لبيع المجوهرات ووكالة بنكية، للسرقة في وقت وجيز يدعو للقلق، فقد تم ضبط الجناة وتفتيش منزلهم حيث تم العثور بداخله على مبلغ مالي قدره 57.800 درهم من عائدات عملية سرقة الوكالة البنكية، كما تم حجز أسلحة بيضاء وهواتف نقالة بحوزتهما.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض أعمال السرقة تحدث بمدينة طنجة دون الإبلاغ عنها من قبل الضحايا، تفاديا للمساطر والإجراءات الأمنية.
________________________
» صار بعض الباعة بسوق سيدي طلحة بتطوان، يؤدون إتاوات لصالح بعض الأطراف(…)، من أجل السماح لهم بعرض بضائعهم واحتلال الملك العمومي وإغلاق الطرق في وجه المارة.
هذا السوق يعرف الفوضى والعشوائية بكل المقاييس، بداية من غياب شروط النظافة والتي تشكل خطرا على صحة المواطنين، حيث الأوساخ والقاذورات تملأ هذا السوق الخارج عن نطاق المراقبة من طرف الجهات المعنية والمسؤولة.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى