جهات

الثغور المحتلة تتلقى الدفعة الأخيرة من اللقاح

قبل أيام من رفع الحجر الصحي..

الأسبوع. زهير البوحاطي

    تكلف الجيش الإسباني صباح يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، من نقل الدفعة الأخيرة من لقاح “كوفيد 19” إلى كل من جزر الكناري ومدينتي مليلية وسبتة وذلك من أجل الإسراع في تلقيح سكان هاتين المدينتين قبل رفع الحجر الصحي التي أعلنت عنه حكومة مدريد بداية من الشهر القادم.

وأعلن “بيدرو سانشيز” رئيس الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي، أن حكومته ستشرع في التخفيف من إجراءات الحجر الصحي وقانون الطوارئ، حيث سيكون بإمكان المواطنين الخروج لممارسة أنشطتهم الاعتيادية اعتبارا من ماي المقبل إذا ما ظل تطور انتشار فيروس “كورونا” المستجد يواصل منحاه التنازلي.

وتدرس حكومة المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، إجراءات تخفيف الحجر الصحي على المواطنين الذين يعانون من أزمات نفسية واقتصادية، ولهذا تستقبل المدينتان الدفعة الأخيرة من اللقاح الذي تم تكليف القوات المسلحة بنقله من قاعدة “خيتافي” الجوية جنوب مدريد ومن تم إلى قاعدة “غاندو” الجوية بجزر الكناري.

تتمة المقال بعد الإعلان

من جانبها ستكون وحدات البحرية الإسبانية مسؤولة عن نقل اللقاحات من “خيتافي” بمدريد إلى سبتة ومليلية عبر مروحية عسكرية، حيث سيتم تسليم هذه اللقاحات للسلطات المعنية وفقا لخطة التطعيم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى