كواليس صحراوية

إطلاق خط بحري لخدمة التقارب بين موريتانيا والجزائر

مناورات الخصوم

العيون. الأسبوع

    في خطوة غير مسبوقة، أعلنت الجزائر عن إطلاق خط بحري مباشر مع موريتانيا، يربط مينائي الجزائر العاصمة ونواكشوط، موجه خصيصا للتصدير.

وتراهن الجزائر على هذا الخط، الذي تشرف عليه شركة “أنيسار لاين”، ليصبح متخصصا في الشحن البحري، بتقليص مدة التصدير نحو موريتانيا إلى خمسة أيام، وذلك بتنظيم رحلة كل 20 يوما لتصدير مختلف المنتوجات الجزائرية نحو موريتانيا، وكذا الدول الإفريقية المجاورة لها.

وسيتم خلال الرحلة الأولى، نقل مواد بناء محلية الصنع على متن الباخرة “إمدغاسن” المملوكة للمؤسسة الجزائرية “غلوبال ماريتيم ألجيري”، والتي تتمتع بطاقة شحن تقدر بألف حاوية.

ويأتي إطلاق هذا الخط، في الوقت الذي تمر فيه العلاقات بين البلدين الجارين بفترة من الدفء، وكان وزير الداخلية الجزائري قد قام بزيارة العاصمة الموريتانية في 1 أبريل الجاري، ووقع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة للحدود، وبعد ثلاثة أيام، قام رئيس الدبلوماسية الموريتانية برحلة إلى الجزائر، حاملا رسالة من الرئيس محمد ولد الغزواني إلى الرئيس عبد المجيد تبون.

تعليق واحد

  1. الجزائر في المرتبة الثانية في شمال إفريقيا من ناحية الزراعة بعد مصر
    الجزائر اليوم أصبحت قاعدة صناعية كبيرة خاصة في الصناعات التحويلية والغذائية والاجهزة الكهربائية كالكوابل والمحركات الكهربائية والمضخات وكل التجهيزات الكهربائية
    .
    مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة في العشرين سنة الأخيرة ، المملكة المغربية في ذيل الترتيب الدول يعنى بعد المئة ترتيب المملكة لسنة 2021 هو (121) !! الجزائر (91) و الأولى مغاربيا و هذا منذ عقود و هذا موجود على شبكة جوجل

    . الجزائر دولة ذات سيادة تتعامل مع من تشاء برا بحرا جوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى