مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 15 إلى 21 أبريل 2021

مختصرات شمالية

» استنكار وامتعاض كبير في صفوف ساكنة طنجة، بعدما أقدم شخص يدعي انتماءه للعمل الجمعوي، الأسبوع الماضي، على الاعتداء على شخص مختل عقليا كان يجلس بالشارع العام بواسطة عصا، نتجت عنه عدة إصابات بليغة على مستوى الظهر واليدين والقدمين، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.
وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة الاعتداء الهمجي وغير المسؤول من طرف هذا البلطجي، الذي كان من المفروض عليه تقديم يد المساعدة لمثل هؤلاء المرضى انطلاقا من موقعه كفاعل جمعوي، كما يدعي، بحي منطقة بنديبان بمدينة البوغاز.
__________________________
» يعاني العديد من التطوانيين جراء تربية الكلاب فوق سطوح المنازل، بسبب النباح المتكرر والمزعج، هذه الظاهرة أخذت في التزايد خلال الأيام الأخيرة، كما أن تربية الكلاب أصبحت مصدر قلق وتخوف، خصوصا مع انتشار الكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدينة وتجتمع على نباح هذه الكلاب داخل الأحياء السكنية.
وتناشد الساكنة السلطة المحلية بعدما غاب قسم حفظ الصحة، للتدخل العاجل ووضع حد لهذه الظاهرة التي تزعج راحة المواطنين، خصوصا المرضى، وقد تخلق مشاكل بين الجيران.
________________________
» انتقادات واسعة تتجه إلى المحافظين العقاريين بجهة الشمال، بسبب تحفيظ أراضي بعض المواطنين دون علمهم لصالح بعض الجهات النافذة، وسبق للعديد من المتضررين أن تقدموا بشكايات وتظلمات لإدارة المحافظة العقارية، بسبب خروقات في عملية التحفيظ ونهب أراضيهم وتحفيظها بأسماء أشخاص آخرين، لكن لم تتم معالجة شكايتهم ولم يتلقوا أي رد في الموضوع، مما عجل بتنقيل المحافظ العقاري لمحافظة بني مكادة بطنجة، حيث أصدر المحافظ العام قرارا بتنقيل هذا الأخير إلى مدينة سيدي قاسم دون ذكر الأسباب التي رجحتها عدة مصادر بكونها متعلقة بخروقات في تحفيظ عقارات وأراضي مواطنين دون علمهم.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى