جهات

وزير خارجية أمريكا يتجنب كلمة “الصحراء المغربية” في لقاء مع غوتيريس

العيون. الأسبوع

    حرص وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، خلال لقاء جمعه بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى تأكيد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمفاوضات السياسية بين الأطراف المتنازعة حول ملف الصحراء، ولم يتحدث عن الصحراء المغربية كما أعلنها الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وجاء ذلك في بيان لمكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، نشر مساء يوم الإثنين على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية قال فيه: “إن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن عقد اجتماعا افتراضيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يوم الإثنين 29 مارس 2021، لمناقشة أولويات الولايات المتحدة في الأمم المتحدة”.

وأضاف البيان، أن “الطرفين ركزا على الطرق التي يمكن من خلالها العمل لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وتعزيز المبادئ والقيم التأسيسية للأمم المتحدة والنظام متعدد الأطراف، بما في ذلك حماية حقوق الإنسان وكرامة كل فرد بغض النظر عن جنسيته أو عرقه أو دينه”.

وحسب ذات البيان، فقد شدد الوزير بلينكن فيما يتعلق بالصحراء، على دعم الولايات المتحدة للمفاوضات السياسية وحث الأمين العام على الإسراع في تعيين مبعوث شخصي.

تعليق واحد

  1. Pourquoi vous cherchez toujours a compliqué les choses soyez sérieux et positiver les choses surtout quand il s’agit de notre intégrité territoriale et cause nationale

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى