جهات

افتتاح أول كلية متعددة التخصصات بالصحراء

بوجدور. الأسبوع

    أعلن حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، خلال انعقاد المجلس الإداري لأكاديمية العيون بمدينة بوجدور، عن إنشاء كلية متعددة التخصصات سيتم افتتاحها السنة القادمة (2021)، بمساهمة مجلس الجهة الذي يسعى إلى تحقيق نتائج ومنجزات تمثل سابقة على مستوى إقليم بوجدور.

وقال ولد الرشيد، أن تنزيل الاتفاقيات المبرمة مع مجلس الجهة خلال السنوات الأخيرة، مكن من تعزيز العرض الجامعي لأقاليم الجهة والمساهمة في تقوية العرض التعليمي الجامعي على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، من خلال الشراكات والاتفاقيات التي يتم إبرامها بين كافة المتدخلين.

وأكدت عزيزة أبا، رئيسة لجنة التعليم بمجلس الجهة، على أن مساهمة المجلس تأتي من منطلق الإيمان بدور الجامعة في تنزيل الجهوية المتقدمة التي تطمح إليها المملكة المغربية، مضيفة أن هذا الرهان لا يتأتى إلا من خلال ضمان العدالة المجالية بين مختلف أقاليم الجهة، وتوفير المقاعد الجامعية الكافية لاستيعاب حاجيات جميع طلبة الجهة.

تعليق واحد

  1. أعتقد أنه بدلا من كلية متعددة التخصصات و كليات متخصصة في شعب لم تكن معروفة لدى الطلبة، فإنه من الأجدر أن تقام جامعة بإحدى مدن الصحراء حتى يتوافق كلام بعض المسؤولين الذين يطلون علينا في القنوات التلفزية عن المنجزات و الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى