الأسبوع الرياضي

رياضة | إدانة واستنكار الجمعية المغربية للصحافة الرياضية

    تتابع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية باهتمام كبير وبانخراط لامشروط في التعبئة الوطنية من أجل قضايا البلاد الكبرى والمصيرية، ما تقوم به القوات المسلحة الملكية الباسلة، لردع التهورات والمحاولات اليائسة لجبهة البوليساريو، لإثارة الفتنة داخل مناطقنا الجنوبية، والتلويح بخرق قرار وقف إطلاق النار الصادر سنة 1991، ولتحرير معبر “الكركرات” من قطاع الطرق.

والجمعية المغربية للصحافة الرياضية بكافة منخرطيها ومنتسبيها في كل جهات المملكة، إذ تعبر عن شجبها الكامل للمحاولات اليائسة للجبهة الانفصالية لجر المنطقة لاحتقانات غير محمودة، ضدا على الشرعية الدولية والمقاربات السلمية التي صدرت عن المنتظم الأممي والتي تنادي بالحكمة والتقيد بالشرعية الدولية في مقاربة النزاع، بمنأى عن الاستفزازات ولغة التهديد، فإنها تجدد استعدادها الكامل للانخراط في أي مجهود شعبي يرمي إلى الدفاع عن حوزة الوطن من طنجة إلى الكويرة.

لذلك، نناشد حكام الجزائر من أجل التراجع عن عدائهم التاريخي للمغرب، والإنصات لصوت الشعب الجزائرى الشقيق، الذي لطالما نادى بضرورة وضع حد للنزاع المفتعل، والانخراط في مشروع بناء المغرب العربي الكبير، خدمة لكل شعوب المنطقة التي تجمعها روابط التاريخ والدين والجوار والمصير المشترك.

كما نتوجه بالنداء الصادق لزملائنا الجزائريين، من أجل الدفع في اتجاه إنهاء الخلاف، وفتح الحدود، وتفعيل دور الرياضة في السمو بقيم الإخاء وتذويب الخلافات.

وبالمناسبة، تعلن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، عن عقد اجتماع لمكتبها التنفيذي بأقاليمنا الصحراوية، كفعل تضامني، حالما تتحسن الظروف الوبائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى