جهات

سائقون مغاربة في وضعية صعبة بسبب أزمة “الكركرات”

الأسبوع.

    يعيش حوالي 200 سائق شاحنة مغربي وضعية صعبة في الضفة الموريتانية بمعبر “الكركرات”، في غياب الماء الصالح للشرب والتطهير والأدوية، ووسائل الوقاية من وباء كورونا فيما بينهم، كما يتعرض بعضهم لمضايقات واستفزازات من عناصر تابعة لجبهة البوليساريو.

وقد عطل عشرات الأشخاص الذين جاءت بهم ميليشيات البوليساريو الطريق الرابطة بين المغرب وموريتانيا، وقاموا بإتلاف البضائع  التي تعود ملكيتها لشركات مغربية وموريتانية وسنغالية، والسطو عليها مثل قطاع الطرق، منذ عدة أسابيع مما تسبب لأصحاب المقاولات بخسائر مادية جسيمة، بالإضافة إلى توقف الحركة التجارية والتي تهدد شركات النقل الدولي.

واستنكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان الوضع الخطير الذي تشهده منطقة “الكركرات”، بسبب سلوك وممارسات جبهة البوليساريو، التي قامت بتعطيل النقل الدولي للبضائع والسلع والمواد الاستهلاكية المغربية، ومنعها من متابعة طريقها في المنطقة العازلة.

وطالبت المنظمة الحقوقية الأمم المتحدة وقوات المينورسو بالقيام بدورها المتمثل في حماية المنطقة العازلة، والمعبر الحدودي الذي ترتب على إغلاقه غياب وغلاء، بعض المواد الاستهلاكية في موريتانيا ومالي والسنغال وبوركينافاصو وغيرها من الدول الافريقية.

ودعت المنظمة جميع المنظمات الدولية للقيام بدورها والمساعدة في ضمان تنفيذ حق الشعوب المغاربية والافريقية في السلم، عبر اتخاذ التدابير الملائمة على المستويين الوطني والدولي خصوصا أمام توجه جبهة البوليساريو والجزائر نحو التصعيد بالمنطقة العازلة.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشعب الوحيد الدي لا تهتم به حكومته تعتبرهم كالعبيد سبحان الله لو هلق المورطانيون في المغرب لهرولة الحكومة توفرت لهم الغالي والنفس ولاسكنتهم فنادق خمسة نجوم وكرمتهم وعوضت لهم كل شيء فاين موريطانيا من هولاء الدين يوفرون لهم المواد الغداءية الشعب المغربي فقد كرامته علي جميع الاصعدة ولم تعد له شخصية ولا كرامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى