عين على الرياضة

حميدوش: الفوز على إيران أهم خطوة في بداية المونديال

الرباط:خالد الغازي

أكد المدرب الوطني السابق حمادي حميدوش على أن القرعة وضعت المنتخب الوطني مع منتخبات قوية، معتبرا أن ذلك شيء طبيعي لأن المجموعات كلها تضم منتخبات من المستوى العالي.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأضاف حميدوش في تصريح للموقع أن المنتخب الوطني أمامه سبعة أشهر من الإعداد وهي مدة كافية لتطوير المستوى،  مشيرا إلى أن هذه المدة سمكن أن تحصل فيها العديد من المتغيرات، مثل غيابات بعض اللاعبين أو إصابة آخرين سواء بالنسبة للمنتخب أو بالنسبة لبقية المنتخبات المتواجدة معه في المجموعة.

وأوضح حميدوش على أن المنتخب الوطني يتوفر على الجاهزية، وسيظهر بشكل أحسن في المونديال، خاصة أن اللاعبين المحترفين سيلعبون في روسيا، التي تتوفر على نفس الأجواء ونفس الملاعب الأوروبية، عكس أجواء المباريات الافريقية التي تكون مصحوبة بعوامل الطقس الحار والملاعب الضعيفة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأبرز أن لاعبي المنتخب الوطني لهم معرفة كبيرة بلاعبي بقية المنتخبات الأخرى، مثل حكيمي لاعب ريال مدريد الذي يعرف جيدا زملاءه في النادي الاسباني،  إلى جانب فيصل فجر ونور الدين أمرابط اللذان يعرفان بدورهما اللاعبين الإسبان بحكم ممارستهما في الليغا، بالاضافة إلى بنعطية الذي بدوره لعب أمام رونالدو ونجوم برشلونة.

وشدد على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام المنتخب الإيراني الذي يعد فريقا قويا بدوره، ثم التفكير في طريقة خوض المباراتين الثانية والثالثة، إما البحث عن التعادل أو اللعب بمنهجية هجومية، مؤكدا على أن أمام المنتخب الوطني الوقت الكافي لكي ليكون جاهزا للمونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى